“لوبيتو” في صالات السينما اللبنانية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت الجمعية اللبنانية للفنون “رسالات” وشركة “ميم” للإنتاج الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة في لبنان فيلم “لوبيتو – lupetto” في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري.

عروض هذا الفيلم تأتي في سياق تعزيز ثقافة سينما الأطفال والإنتاج الثلاثي الأبعاد من الرسوم المتحركة، وتشجيعًا لتقديم المنتَج السينمائي الثقافي الجاذب والعملي للطفل والمراهق.

و”لوبيتو” هو فيلم “أنيميشن” سينمائي يحمل طابعًا كوميديًا وموسيقيًا، ويخلق جوًا ممتعًا وجاذبًا للجمهور والأطفال، وهو مدبلج الى اللغة الفصحى بإتقان مع بعض الشخصيات التي تتحدث لهجات مصرية ولبنانية وسورية ويحوي الكثير من الأغاني التربوية التعليمية.

الفيلم من إنتاج محمد حسين صادقي وإخراج عباس عسكري، وهو أول إنتاج سينمائي بتقنية ثلاثية الأبعاد لمركز “سوره” للرسوم المتحركة التابع لمنظمة السينما السينمائية.

وفاز الفيلم بالجائزة الخاصة للمخرج في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال والمراهقين، والفراشة الذهبية لأفضل إنجاز فني – القسم الدولي، كما وصل إلى الدورة العاشرة لمهرجان الأطفال العالمي في اسطنبول.

وسيعرض الفيلم في عدد من صالات السينما اللبنانية.

ملخص الفيلم

يقرر صاحب مصح للمرضى النفسيين علاجهم بتحويل المكان الى مصنع للألعاب الإبداعية، مستفيدًا من خيالهم الخصب. ينجذب الأطفال إليها لتصبح الألعاب الأكثر مبيعًا في السوق، لكن في أحد الأيام يصحو الجميع على خبر دخول الكثير من الأطفال الى المستشفيات ما يؤدي الى إغلاق المصنع ودخول المرضى في حالة صعبة. في الفيلم، نرى الأمل وخيبة الأمل بين الشخصيات المختلفة.

يعمل فيلم “لوبيتو” في 80 دقيقة لتعزيز أفكار الإرادة والأمل والجهد لدى الأطفال، كما التحفيز على بناء الأفكار الاقتصادية السليمة من التشجيع على الصناعات الداخلية ومنافستها للبضائع الأجنبية، وفضح المحتكرين والإضاءة على الفساد.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد