طوفان الأقصى يُغرق كيان الاحتلال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.


وأعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف بدء عملية “طوفان الأقصى”، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.
وقال الضيف في كلمة مسجلة “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” ونعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت ٥ آلاف صاروخ وقذيفة”.
وأضاف “العدو دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول محمد، واعتدوا على المرابطات، وسبق وأن حذرناه من قبل”.


وتابع الضيف أن “الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، واليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار، وهذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه”.


وأكد “بدءًا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، وكل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.
وشدّد الضيف على أن “قيادة “القسام” قررت وضع حدّ لكل جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب”.


وقال “ابدؤوا بالزحف الآن نحو فلسطين، ولا تجعلوا حدودًا ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى”.


ووجّه رسالته للمقدسيين وأهالي الداخل المحتل، وقال: “أهلنا في القدس اطردوا المحتلين واهدموا، الجدران ويا أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث أشعلوا الأرض لهيباً تحت أقدام المحتلين”.


بالتزامن، أطلقت المقاومة الفلسطينية، رشقات صاروخية كبيرة باتجاه مستوطنات الاحتلال.


ونفّذت المقاومة عمليات تسلّل بحرية وبرية، حيث اقتحم العشرات من المقاومين مستوطنات الاحتلال بغلاف غزة وسيطروا على مناطق فيها، وسط اشتباكات مسلحة مكثفة.
وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية مكثفة باتجاه الأراضي المحتلة.


ودوّت صفارات الإنذار في كافة مستوطنات غلاف غزة، ومحيطها، حيث سمع دوي الصواريخ وهي تنطلق من عدة مناطق بالقطاع.


وبحسب وسائل إعلام العدو، فقد شهدت الدقائق الماضية “قصف صاروخي واسع” من قطاع غزة، وأفادت بـ “سماع دوي انفجارات في غربي القدس المحتلة وفي مناطق جنوبي تل أبيب”.


وذكر المتحدث العسكري لجيش الاحتلال أنه تمّ تفعيل “القبة الحديدية” لمواجهة “قصف استهدف عددًا كبيرًا من البلدات الإسرائيلية”.


ووفقا لإعلام العدو، فقد نتج عن الصواريخ التي أطلقت من القطاع، عدد من القتلى والإصابات في صفوف المستوطنين.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن العشرات من مقاتلي حماس لا يزالوان يتجولون في شوارع المستوطنات. بدورها قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن “ما يجري لا يشبه أي شيء عرفناه في القتال ضد حماس من قبل”.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد