غوغل تستعين بالذكاء الاصطناعي لمساندة الامن الالكتروني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت منصة البحث عن البرمجيات الضارة على الإنترنت (فايروس توتال) VirusTotal، التابعة لشركة جوجل، عن إطلاق ميزة جديدة تجلب تقنية الذكاء الاصطناعي إلى مجال تحليل التعليمات البرمجية، وأطلقت عليها اسم (كود إنسايت) Code Insight.

ووفق ما اعلنته المنصة ان الميزة الجديدة تُحلّل الملفات التي يُحتمل أن تكون ضارة لشرح سلوكها الضار، وستُحسِّن القدرة على التعرف على تلك التي تشكل تهديدات فعلية.

وقال برناردو كوينتيرو، مؤسس فايروس توتال، في منشور على مدونة المنصة:في الوقت الحالي، تُنشر هذه الوظيفة الجديدة لتحليل مجموعة فرعية من ملفات (باور شل) PowerShell التي تُحمَّل إلى (فايروس توتال). ويَستبِعد النظام الملفات التي تشبه إلى حد كبير تلك التي عُولجت سابقًا، بالإضافة إلى الملفات الكبيرة للغاية.

واضاف ان كود إنسايت يتساعد أيضًا في الحصول على نظرة ثاقبة للإيجابيات والسلبيات المزيفة، إذ إن تحليلها مستقل تمامًا عن البيانات الوصفية المرتبطة، مثل: نتائج مكافحة الفيروسات، نظرًا إلى أن محتوى الملف فقط هو ما يُفحص .إلى أن نموذج اللغة الكبير لتحليل التعليمات البرمجية معرض أيضًا للأخطاء، وقد تختلف دقته. لذلك يجب على محللي الأمن تفسير المعلومات التي تُنشئها كود إنسايت أثناء النظر في البيانات السياقية ذات الصلة بالملف الذي تم تحليله.

وستضيف فايروس توتال المزيد من تنسيقات الملفات إلى قائمة الملفات المدعومة في الأيام التالية، بهدف توسيع نطاق هذه الميزة الجديدة على نحو أكبر.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد