مفاجأة ماسك الجديدة : سأنافس بـtruth gpt

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في ظل مواصلته التحذير من مخاطر الذكاء الاصطناعي  ghatgptوبعد وصفه اياه بالداعم للبيرالية  اعلن عن نيته اطلاق نظام جديد للذكاء الاصطناعي يبجث عن الحقيقة .

ماسك قال خلال مقابلة تلفزيونية، إنّه يخطط لتطوير نظام للذكاء الاصطناعي يحمل اسم “Truth GPT”، والذي سيكون بمنزلة “الحد الأقصى من الذكاء الاصطناعي الباحث عن الحقيقة والذي يحاول فهم طبيعة الكون”

واشار ماسك  الى دعمه للتنظيم الحكومي للذكاء الاصطناعي، مؤكدا وجود مخاوف تتعلق بالسلامة لذا يجب ان يكون هناك هيئة تنظيمية تلتمس آراء الناس في الصناعة وتقترح القواعد.

وأكّد ماسك أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أكثر خطورة، من سوء إدارة الطائرات أو تصميم السيارات. وأضاف: “لديها القدرة- مهما كانت صغيرة على تدمير الحضارة”.

 وفي سياق متصل ذكرت مصادر مطلعة ان ماسك قام مؤخراً بإنشاء شركة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى “X.AI Corp”، استناداً إلى ملف حكومي من شهر آذار الماضي، والتي أكدت أن ماسك تم إدراجه على أنه “المدير الوحيد” للشركة المؤسسة في ولاية “نيفادا” الأميركية، فيما وضع اسم “غاريد بيرشال”، مدير مكاتب عائلته، كسكرتير.

وقد أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أنّه خلال الأشهر القليلة الماضية عمل ماسك على تجنيد الباحثين بهدف خلق منافس لشركة “OpenAI”، التي أطلقت روبوت “ChatGPT”.

الجدير بالذكر ان ايلون ماسك  انضم إلى العديد من المديرين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا، وكبار الباحثين في الذكاء الاصطناعي الشهر الماضي، في دعوة إلى وقف التطوير السريع لأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة والقوية، لإعطاء الصناعة الوقت، لوضع معايير السلامة لتصميم الذكاء الاصطناعي، وتجنب الأضرار المحتملة لتقنيات الذكاء الاصطناعي الأكثر خطورة.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد