إضافات متصفح كروم  تجمع بياناتك إحذر !!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بياناتك في خطر بسبب اضافات متصفح كروم

نشرت شركة حماية البيانات Incogni حديثًا تقريرًا استندت فيه إلى تحليل 1,237 إضافة من إضافات متصفح كروم التابع لشركة جوجل، والمتاحة للتنزيل من متجر Chrome Web Store.

وحسب التقرير، فإن ما يقرب من نصف الإضافات  التي خضعت للتحليل تعاني من خطر أمني عالٍ أو عالٍ جدًا، مما يعني أنه من المرجح جدًا أن تكون تُخزن بيانات حساسة ومميزة لهوية المستخدمين.

وذكرت Incogni في تقريرها أن أكثر من ربع الإضافات تجمع البيانات، وهو الأمر الذي كان مصدر القلق الأول للشركة.

وترى شركة Incogni أن إضافات تصحيح الكتابة وتحسينها هي من بين أكثرها خطرًا؛ لأنها تطلب معظم الأذونات. كل هذا يجعلها تحمل واحدًا من أعلى درجات تأثير الخطورة، وهي: 3.7 من 5.

وإلى جانب إضافات الكتابة، فقد وُجِد أن إضافات فئة التسوق تساويها في مصدر الخطر، إذ إن ما يقرب من ثُلثي تلك الإضافات  تجمع بيانات المستخدمين. ويبلغ متوسط خطورة هذه الفئة من الإضافات نحو 3.9 من 5، وهذا ما يجعلها الأشد خطورة بين جميع الإضافات.

وبالنظر إلى حقيقة أن بعض الإضافات لن تعمل على النحو الصحيح دون منحها الأذونات المناسبة، ومن تلك الأذونات، ما تصفه Incogni بالمخيفة، مثل: قراءة الحافظة وبيانات التصفح، فإنه من المهم لكل مستخدم أن يختار الإضافات التي مصدرها مطورون موثوق بهم.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد