“هواوي” تكشف عن ساعتها الجديدة بمواصفات طبية عالية الدقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت شركة “هواوي” عن ساعتها الذكية الجديدة “Huawei Watch D” التي تُستخدم لقياس ضغط الدم.
وأعلنت الشركة أن ساعتها الجديدة ستصل إلى السوق الأوروبي كجهاز طبي معتمد يمكن للمستخدمين الوثوق به كطريقة دقيقة وآمنة لقياس الضغط في المنزل.
وتُعدّ “Huawei Watch D” واحدة من أكثر الأجهزة القابلة للارتداء إثارة للاهتمام في السنوات القليلة الماضية، باعتبارها الساعة السائدة الوحيدة التي يمكن أن توفّر قراءات مستقلّة لضغط الدم.
وتعتمد فكرة الساعة الجديدة، التي تم عرضها لأول مرة خلال فعاليات معرض برلين التقني “IFA 2022″، على احتواء تصميم السوار على جزء قابل للتمدّد بالهواء، ليُحيط بيد المستخدم؛ ومن ثمّ تبدأ الساعة بقياس الضغط بدقة تُضاهي دقّة الأجهزة الطبية المخصّصة لذلك.
ويجب على المستخدمين فقط ارتداء الساعة لمدة دقيقة واحدة والحفاظ على ذراعهم ثابتة حيث ينتفخ الشريط تدريجيًا ويصبح أكثر إحكامًا حول المعصم.
وبعد دقيقة، تعرض شاشة الساعة قراءات لكل من الضغوط الانقباضية والانبساطية. وتمثل القراءة الانقباضية الحد الأقصى لضغط الدم، والقراءة الانبساطية هي الحد الأدنى لضغط الدم.
وتقدّم الساعة ميزة إجراء اختبار تخطيط القلب الذي يمكن استخدامه للتحقق من إيقاع القلب والنشاط الكهربائي.
وعلى الرغم من ذلك، فإن هواوي تنصح أي شخص لديه أجهزة تنظيم ضربات القلب أو غيرها من الأجهزة الطبية القابلة للزراعة بعدم استخدام هذه الميزة في ساعتها الجديدة.
ولإجراء اختبار “ECG”، يحتاج المستخدم فقط إلى تثبيت إصبعه على وحدة استشعار على جانب الساعة الذكية لمدة 30 ثانية.
وتدعم ”Huawei Watch D“ أيضًا مراقبة النوم ومراقبة تشبع الأكسجين في الدم والكشف عن درجة حرارة الجلد ومراقبة الإجهاد، وهي مجهزة بأكثر من 70 وضعًا للتمرين.

وكالات

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد