تسعيرات الإطلالات على الشاشات اللبنانية… MTV الأغلى!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مع فتح باب الترشح للانتخابات النيابية اللبنانية 2022، عمدت بعض الشخصيات والقوى والمنظمات والجمعيات لحجز لوائح إعلانية على جوانب الطرقات، ووصل سعر الواحدة منها إلى ٢٥ ألف دولار شهريًا، كقيمة لحجزها فقط، عدا عن كلفة التسويق والشعارات والطباعة وغيرها.

على المقلب الآخر، ومع نهاية العام الماضي، بدأت القنوات اللبنانية سلسلة برامج انتخابية جديدة بالإضافة إلى برامجها السياسية الموجودة، واضعةً تسعيرة لكل منها، عدا عن تسعيرة الإعلانات الدعائية والنقل المباشر لحفلات إطلاق اللوائح والماكينات الانتخابية.

هذه التسعيرات حصل عليها موقع «الناشر»، وهي ليست خفيّة على أحد، ويمكن لأي مرشح الحصول على لائحة الأسعار، ولا تعدُّ بمثابة إدانة أو اتهام، إنما دعوة للهيئات الرقابية لمتابعة الالتزام بهذه المبالغ وفق السقوف التي حددها القانون.

بالاضافة إلى ذلك، كانت MTV قد استحدثت برنامجًا انتخابيًا سمّته “برنامجك”، بلغت قيمة الاستضافة فيه 15 ألف دولار.

MTV
البداية مع قناة MTV، التي تعدُّ الأعلى سعرًا بين القنوات اللبنانية، حيث بلغت كلفة النقل المباشر للمؤتمرات والخطابات 35 ألف دولار، كما أن تسعيرة الاستضافة في إحدى حلقات البرنامج الحواري السياسي الذي يبث عند الظهيرة “بيروت اليوم” وصلت الى 35 ألف دولار أيضًا.

التقرير الإخباري في النشرات المسائية لا يقل أهمية عن البرامج الحوارية، وقد بلغت تسعيرته على هذه المحطة 28 ألف دولار. أما في حال أراد المرشّح أن يمرّر خبرًا له في الموقع الخاص بـMTV، فقد بلغت قيمة ذلك 2000 دولار للخبر الواحد.

الجديد
تأتي قناة “الجديد” في المرتبة الثانية من حيث كلفة التغطيات الإعلامية فيها، إذ إنَّ تكلفة المشاركة في برنامجٍ صباحيّ وصلت على هذه المحطة إلى 25 ألف دولار للحلقة، بينما كلفة النقل المباشر للمؤتمرات والحفلات بلغت 20 ألف دولار، فيما التقرير الإخباري على الجديد وصل سعره إلى 15 ألف دولار.

LBC
في المرتبة الثالثة، أتت قناة LBC التي كانت أشارت إلى أنها تنقل حملات إعلامية مدفوعة.

وفي التفاصيل، بلغت قيمة النقل المباشر على هذه القناة نحو 15 ألف دولار، والمشاركة في نصف حلقة من البرنامج الحواري السياسي الصباحي “نهاركم سعيد” بلغت 10 آلاف دولار، فيما بلغت قيمة التقرير الإخباري 10 آلاف دولار.

OTV
في المرتبة الأخيرة حلّت قناة OTV التي سعَّرت النقل المباشر بـ4 آلاف دولار، والحلقة الحوارية النهارية بـ2000 دولار، فيما الحلقة المسائية بلغت تسعيرتها 3 آلاف دولار. أما التقرير الإخباري فقد بلغت قيمته على هذه الشاشة 750 دولارًا فقط.

ولم تسجل المنار وNBN أي تسعيرة لاستضافة مرشحين عبر شاشتيهما.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.